الأربعاء، 3 سبتمبر 2008

إعلانات غوغل (للناشرين) Google Adsense

نشاهد اعلانات غوغل في العديد من المواقع والمدونات وهي تقنية نشر إعلانات من المعلنين إلى الناشرين بواسطة عميل وهو شركة غوغل والتي تقتطع جزء العائد الناتج عن نقر المتصفحين على الاعلانات المصاحبة.
يقوم المعلن بالاشتراك في برنامج غوغل ادوردس (AdWords) ويوفر طريقة للمعلن كي يضمن الدعاية اللازمة لموقعه أوإنتاجه أما نصوص أو صور كما يختار الميزانية المناسبة للمشروع.ويشترك الناشر في البرنامج AdSense ويقوم بدمج النص المتوفر من قبل غوغل في صفحات موقعه.
وعندما يظهر الاعلان في صفحة ما يقوم غوغل بتحليل محتوى الصفحة ثم يوفر الاعلانات المناسبة للصفحة من حيث الموضوع واللغة والمكان الجغرافي للمتصفح.ويقوم المتصفحون بالنقر على الوصلات طيقا لاهتمام المتصفح ورغبته في الإعلان المعروض.يقوم غوغل بمراقية النقر على الوصلات أو الصور كي لا يكون النقر مقصودا به الربح من طرف الناشر .

تتفاوت ريع الاعلانات حسب ميزانية المعلن وتكون هناك دائما نسبة معينة للنقر للمتصفحين وكلما زادت النسبة كلما تعرض الموقع او الصفحة للشك وإزالة الموقع من برنامج الإعلانات.
يمكن الاشتراك في الخدمة إذا كان لديك موقع أو مدونة بالاشتراك في غوغل نفسه ثم اعطاء معلومات دقيقة عن نفسك ومن تم ستستلم رسالة ورقية من غوغل لادخال رقم معين للتحقق من أن الشخص المشترك أدميا وليس برنامج حاسوبي .
وسيتم ارسال المبالغ إلى العنوان الذي ذكرته عندما يبلغ 100 دولارا ويمكن تأجيل الدفعات حسب الرغبة.
ويوفر غوغل طرق لمراقبة الاعلانات وعدد ظهورها والعائد في الموقع adsense للمشترك بحيث يمكن الاستفادة وتحسين ظهور الاعلانات بموقعك .

ليست هناك تعليقات: